www.mazikamp3.com

www.mazikamp3.com

افلام عربى افلام اجنبى اغانى عربى mp3 رياضه اخبار برامج موبيل برامج كمبيوتر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ahmed abdelwhab
 
واحد من الناس
 
ريماس
 
abosara
 
أبوعلي
 
amarain02
 
BOB20102008
 
ruby
 
المايسترو
 
مجدى كرم عطوة
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 سكان رفح يؤكدون ان مصر تبني حاجزا معدنيا تحت الارض لمنع التهريب عبر الانفاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريماس
مراقب
مراقب
avatar

عدد المساهمات : 78
نقاط : 204
تاريخ التسجيل : 09/12/2009

مُساهمةموضوع: سكان رفح يؤكدون ان مصر تبني حاجزا معدنيا تحت الارض لمنع التهريب عبر الانفاق   السبت ديسمبر 12, 2009 2:00 pm

رفح (مصر) (ا ف ب) - قالت مصادر رسمية مصرية وسكان في منطقة رفح المحاذية للحدود مع قطاع غزة ان السلطات المصرية بدات بوضع حواجز معدنية داخل الارض لمنع التهريب عبر الانفاق.

وجرى وضع الحواجز المعدنية على عمق 20 او 30 مترا تحت سطح الارض بحسب ما افاد احد سكان قرية صرصوية جنوبي رفح، مؤكدا الانباء التي ذكرتها صحيفة هارتس الاسرائيلية عن بناء السلطات المصرية حاجزا حديديا تحت الارض في هذه المنطقة.

وقال شاهد اخر انه راى لوحات معدنية مغروسة في الارض في الدهنية الى الجنوب من رفح. وافاد مصدر رسمي في المنطقة رفض الافصاح عن اسمه لفرانس برس ان المعلومات حول هذه الاعمال "صحيحة في الغالب".

وما زالت هذه الاعمال في بداياتها ويمكن تعديلها مع الوقت بما يتناسب مع طبيعة الارض. وقد جرى تركيب اجهزة انذار ومن المقرر تركيب اجهزة اضافية.

وكانت صحيفة هآرتس الاسرائيلية نقلت عن مصادر مصرية الاربعاء ان هذا الحاجز الفولاذي سيمتد على طول 10 كلم ومن الممكن ان يكون بعمق 30 مترا. وبحسب الصحيفة فانه "من المستحيل ثقب (الحاجز) او تذويبه" لكنها اشارت الى عدم تاكدها من فعاليته في منع عمليات التهريب باتجاه قطاع غزة. غير ان مهربين يستخدمون هذه الانفاق اعلنوا لوكالة فرانس برس ان هذه الحواجز لن تمنعهم من مواصلة التهريب.

وقال احد المهربين ان حفر الانفاق سيتواصل من دون مشاكل، وانهم بكل بساطة سيحفرون على عمق منخفض عن الحواجز. ولكن مهربا اخر روى ان حاجزا معدنيا اخترق احد الانفاق وانه لم يكن ممكنا احداث ثغرة في الفولاذ.

ولم تشأ وزارتا الداخلية والخارجية في القاهرة التعليق رسميا على هذه المعلومات. وكان سكان وشهود عيان تحدثوا في الايام الاخيرة عن حركة نشطة حول ورش البناء قرب الحدود، وعن غرس انابيب طويلة في الارض بشكل عمودي.

ويوجد العديد من الانفاق التي تصل غزة بمصر والتي تستخدم في تهريب البضائع. وتعتبر اسرائيل ان هذه الانفاق تستخدم في تهريب الاسلحة وتؤكد انها دمرت العشرات منها في الحرب التي شنتها على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009. وتحاصر اسرائيل قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس عليه في حزيران/يونيو 2007.

وتقف مصر رسميا الى جانب القضية الفلسطينية لكنها في الوقت نفسه غير مرتاحة لسيطرة حماس على غزة. كما ان القاهرة تتعرض لضغوطات اسرائيلية واميركية شديدة لضبط الحدود الممتدة بطول 14 كلم مع القطاع.

ولا تسمح السلطات المصرية لسكان غزة بدخول اراضيها من رفح الا في ظروف استثنائية، وهي تعلن باستمرار تدمير انفاق. وبدات مصر منذ كانون الثاني/يناير الماضي تركيب كاميرات مراقبة وانذار على طول الحدود، في اطار تقنية مراقبة متطورة ساهمت فيها الولايات المتحدة.


ريماس santa santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سكان رفح يؤكدون ان مصر تبني حاجزا معدنيا تحت الارض لمنع التهريب عبر الانفاق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.mazikamp3.com :: منتدى الاخبار العامه-
انتقل الى: